آخر المواضيع

الأربعاء، 24 يوليو 2013

7 عادات سيئة تدمر قلبك ...

7 عادات سيئة تدمر قلبك

محيط :  القلب يعد واحداً من أهم أجهزة الجسم، فهو المسئول عن ضخ الدم وتسليم جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم إلى جميع أجزاء الجسم بشكل صحيح.

  ونشر موقع "فنتيه" الصحي تقريراً عن الأهمية الكبيرة للقلب، وبعض الممارسات الخاطئة التي تدمر القلب.
  ويأتي على رأس هذه العادات زيادة استهلاك الكحول، وخاصةً إذا كنت تستهلك الكحول بكميات وبشكل منتظم، مما يؤثر بشكل سلبي على المدى البعيد، فهو يضر الكبد والعظام، بل ويؤثر على العظام، ويزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب جنباً إلى جنب خطر ارتفاع ضغط الدم.
  وتعد أمراض القلب واحدة من الأسباب الرئيسية لأسباب الوفاة بالولايات المتحدة، ويعتبر الإقلاع عن تناول الكحول عامل سيكون أثره في تقليل من خطر الوفاة بسبب هذا المرض بنسبة 50%.
  ويأتي بعد الكحول العادة الثانية وهى تناول الكثير من الملح، فمن المعروف أن الطعام لا يكون له مذاق شهي بدون القليل من الملح، ولكن الإفراط يجعل الإنسان معرضاً للإصابة بخطر ارتفاع ضغط الدم.
  ويعتبر ارتفاع ضغط الدم عامل الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية ، ولذا من المتوقع من الشخص الذي يعرف خطر زيادة الملح بالطعام أن يفكر مرتين قبل أن يبدأ بإضافة المزيد من الملح لطعامه.
  وتعد عدم ممارسة الرياضة السبب الكامن وراء أمراض القلب، بالإضافة إلى كونه عاملاً في تطور مرض السكري وزيادة في الوزن لمن لا يمارسون نشاط رياضي، ونجد هؤلاء الناس يجلسون أمام التلفاز لساعات يتناولوا أطعمة خفيفة، وهو مزيج قاتل يمكن أن يؤدي إلى سلسلة من الأمراض الخطيرة. 
  في حين أن ممارسة الرياضة تعمل على ضمان تحسين سير عمل القلب والدماغ بشكل جيد، وضمان سير تدفق الدم والأكسجين في الخلايا مما يعمل علىى سلامة الجسم والقلب بالأخص.
  وفي المرتبة الخامسة يكون القلق والاكتئاب والإجهاد له تأُثير ضار على الصحة ، فيضعف القلب وتخفض مستويات المناعة والطاقة لدى الإنسان، كما تؤثر سلباً على الجهاز العصبي.
  وبعد ذلك يكون عدم انتقاء نوعية الأطعمة سبباً قاتلًا للقلب مثل، تناول أطعمة سكرية أو غنية بالدهون والملح، وهو ظاهر في الولايات المتحدة التي يعاني فيها ثلاثة من أصل أربعة رجال من زيادة الوزن، في حين تعاني أمراتين من أصل ثلاث سيدات من الوزن الزائد، لذا تجنب الوجبات السريعة والمقلية.
  ويعتبر التدخين القاتل الصامت ولا يحدث دوي أو أصوات لقاتله بل يقتله في صمت وبطء ، فحوالي 30 % من وفيات أمراض القلب تكون بسبب التدخين، كما أنه يسبب سرطان الفم والرئة معاً .
والعامل الأخير هو قلة النوم مما يؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني ويزيد هرمون التوتر والإجهاد وبالتالي يؤثر سلباً على القلب، ولذا ينصح الشخص العادي بالنوم بمعدل لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات يومياً.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الجديدة

الكُنَّاشة : آفاق علمية

أوقات الصــــــلاة بمدينة طبرق

تابعنا

sayat.me