آخر المواضيع

الخميس، 23 أكتوبر 2014

نصائح لنوم هادئ بدون استخدام عقاقير منومة ...

نصائح لنوم هادئ بدون استخدام عقاقير منومة


محيط : نصح البروفيسور الفرنسي فريدريك روش، المتخصص في اضطراب النوم في مستشفى سانت إيتان الفرنسية، بضرورة معرفة سبب الأرق قبل استخدام المنومات للحصول على قسط من النوم.

  وأشار روش إلى أن كثرة تناول المنومات له أضرار مع طول فترة استخدامها مثل اضطراب الذاكرة وزيادة قلة النوم والسهر في حال الخضوع لهذه العقاقير، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
    وأوضح فريدريك الأسباب المباشرة للأرق وقلة النوم غير الاكتئاب والضيق النفسي المعتاد، وهناك أسباب أخرى يجب أن تؤخذ في الاعتبار منها وجود قطة في حجرة النوم، فهي تفرز ثاني أكسيد الكربون أكثر من النبات الأخضر الموجود في الحجرة، وجود اضطراب في الهرمونات خاصة “الأستروجين” و”البروجسترون” خاصة في حالة نقصها أثناء فترة انقطاع الطمث قبلها وأثناءها، لذلك يجب استشارة طبيب أمراض النساء.
    كما أن تناول الدهون في وجبة العشاء ينشط إنتاج هرمون “أوكزرين” الذي يلعب دوراً أساسياً في استمرارية حالة اليقظة وعدم تناول اللحوم ليلاً، ويفضل الزبادي منزوع الدسم واللبن أيضاً والخضراوات التي يتم طهيها على البخار أو الشوربة مع عدم تناول الجبن، ذلك يفضل دقة اختيار فرش الفراش والتدفئة اللازمة في الغرفة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الجديدة

الكُنَّاشة : آفاق علمية

أوقات الصــــــلاة بمدينة طبرق

تابعنا

sayat.me