آخر المواضيع

الخميس، 31 يوليو 2014

لصحة قلبك.. تناول خمس حصص من الخضراوات والفواكه يومياً ...

لصحة قلبك.. تناول خمس حصص من الخضراوات والفواكه يومياً 

محيط - كتبت ـ أسماء منصور :
   أظهرت دراسة طبية حديثة أن المواد الغذائية الموجودة في الفاكهة والخضراوات تعمل على تعزيز صحة القلب وتطيل العمر، بشرط تناول 5 حصص منها يومياً.
   وقال الدكتور فرانك هيو أستاذ التغذية وعلم الأوبئة في جامعة هارفارد، إن جسم الإنسان يحتاج لكمية معينة من الخضروات والفاكهة يومياً، مضيفاً أن خمس حصص يومية من الفاكهة والخضراوات هو الكم المناسب لامتصاص الجسم المواد الغذائية المفيدة وغيرها من المركبات الحيوية النشطة، وفقاً لما ورد بموقع “هيلث داي” الطبي.
  وأشار إلى أن انخفاض الحصة اليومية للخضراوات والفاكهة عن خمسة حصص يؤدي لمخاطر الوفاة من أمراض القلب بنسبة 5%، بينما تناول أقل من 5 حصص يومياً يؤدي لخطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 4%.
   وقام الباحثون من الصين والولايات المتحدة بتحليل نتائج 16 دراسة في هذا الصدد من أجل فهم العلاقة بين تناول الفواكه والخضراوات وبين خطر الموت المفاجئ، والتي شملت أكثر من 830 ألف شخصاً بشكل عام، وأكثر من 56 ألف متوفي.
   ووجد الباحثون أن تناول الخضراوات والفاكهة يقلل من مخاطر الوفاة بأمراض القلب، بينما لا تحد من خطر الوفاة بسبب السرطان.
   وأفاد هيو بأن احتواء الخضراوات والفاكهة على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية منخفضة السعرات الحرارية يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكر وارتفاع ضغط الدم والأمراض الأخرى المزمنة، كما تحتوي الخضراوات على الألياف الغذائية التي تساهم في إنقاص الوزن والحد من الإصابة بأمراض القلب.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الجديدة

الكُنَّاشة : آفاق علمية

أوقات الصــــــلاة بمدينة طبرق

تابعنا

sayat.me