آخر المواضيع

الاثنين، 11 يوليو 2016

عيادة الطب البديل: الأويسة - بوسويليا - البرسيم الأحمر - متلازمة كوشنج - عشب اللوبيليا - الجنكة ...


عيادة الطب البديل

الأويسة - بوسويليا - البرسيم الأحمر - متلازمة كوشنج - عشب اللوبيليا - الجنكة

جريدة الرياض - جابر سالم القحطاني

الأويسة

سائلة تقول: ما فوائد مايسمى بالأويسة؟ وأين أجدها؟

   الأويسة هي مايعرف "بعنب الأحراج" وهي من أقوى مضادات الأكسدة ومدرة للبول وقابضة للإسهال، مهمة جداً لمرضى السكري والشبكية حيث تقوي النظر وتمنع إجهاد العين وتعالج قرحة المعدة والأثني عشر وتمد الشعيرات الدموية الدقيقة بالدم المحمل بالأكسجين.

بوسويليا

سائل يقول: ما فوائد عشبة بوسويليا؟

  عشبة بوسويليا مهمة جداً في علاج احتكاك والتهابات المفاصل. كما انها مضادة للفطريات والبكتيريا. وتستخدم كذلك في علاج مرض النقرس في بداياته وكذلك آلام العضلات.

البرسيم الأحمر

سائلة تقول: هل البرسيم الأحمر هو البرسيم الحجازي وإذا كان يختلف فما هي استخداماته وأين أجده؟

   البرسيم الأحمر ليس بالبرسيم الحجازي فهما يختلفان كلياً فالبرسيم الأحمر والذي يعرف باسم النفل البنفسجي ونفل المروج وهو يقوي Red clover الذي يعرف باسم الجهاز المناعي في الجسم، مقاوم للبكتيريا حيث تحتوي على مضاد حيوي. كما ينقي الدم، كما يعمل كمضاد للسرطان، مفيد للسعال والأكزيما والتهابات الجلد. يوجد منه مستحضر مقنن يؤخذ بمعدل كبسولتين 3 مرات يومياً. يوجد في محلات الأغذية التكميلية.

متلازمة كوشنج

سائل يقول: ما هي متلازمة كوشنج؟ وماعلاجها؟

   متلازمة كوشنج اضطراب نادر يتسبب عن فرط نشاط القشرة الكظرية، والمصابون بهذا المرض يكون لديهم مظهر ممير بصفة عامة يكونون اكثر سمنة في منطقتي البطن والأرداف ولكن أطرافهم تكون نحيفة، كما ان وجوههم تكون مستديرة وهو مايسمى "وجه القمر". كما يكون الضعف العضلي وضمور العضلات من الأعراض المميزه لهذا المرض، وقد تظهر علامات مستديره وحمراء تشبه حب الشباب على الوجه، وقد يبدو الجفنان متورمان. كما يزيد نمو الشعر في الجسم وقد تظهر شوارب ولحى لدى السيدات، مما يضطرهن لأستعمال ادوات الحلاق أو مزيلات الشعر. تعالج متلازمة كوشنج ببعض الأدوية العشبيه مثل حشيشة الليمون ومن المكملات فيتامين جـ والحرشف البري والحمض الأميني.

عشب اللوبيليا

سائلة تقول: ذكر لي أن عشب اللوبيليا يعالج الربو فهل هذا صحيح؟ علماً بأنني مصابة بالربو واستخدمت أدوية كثيرة ولم أتحسن وحاولت البحث عن هذه العشبة فقالوا إنها أوروبية ولا توجد في المملكة. أرجو أن تدلني على الأماكن التي تبيع هذه العشبة.

  هذه العشبة لاتنمو ولاتوجد لدينا وهي توجد بكثره في بلاد المنشأ وهي أميركا الشمالية وكندا والولايات المتحده الأميركية وهولندا. واللوبيليا عشبه مقننه ودستوريه وتستخدم على نطاق واسع في العالم.وهي تستعمل ضد التشنجات المصاحبة للربو والنزلات الشعبية المزمنة. ولها تأثير مقوي للجهاز التنفسي. وحقنة من كلوريد اللوبلين (المركب الرئيسي في العشبة) تستعمل في رد الحياة عند الأطفال حديثي الولادة الذي يتوقف التنفس لديهم حال ولادتهم. يوجد مستحضر من اللوبيليا مقنن يباع في محلات الأغذية التكميلية على شكل كبسولات. يؤخذ كبسولة بمعدل 3 مرات يومياً.

الجنكة

سائلة تقول: هل الجنكة آمنة الاستعمال حيث إنني استخدمها ولكن أخشى مضارها او تداخلاتها مع الأدوية الأخرى.

  الجنكة آمنة الاستعمال إذا أخذت عن طريق الفم وهي غير آمنة لو أخذت عن طريق الحقن في الوريد. والجنكه تتعارض مع مضادات التخثر مثل الورافين والأسبرين والبلافكس فإذا كنتي تسخدمين أي من هذه المواد فأوقفي إستعمال الجنكه. كما أنها تتعارض مع ضغط الدم المرتفع.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الجديدة

الكُنَّاشة : آفاق علمية

أوقات الصــــــلاة بمدينة طبرق

تابعنا

sayat.me