آخر المواضيع

الخميس، 22 يناير 2015

دراسة: الالتهاب الرئوي يثير مخاطر أمراض القلب لسنوات ...

دراسة: الالتهاب الرئوي يثير مخاطر أمراض القلب لسنوات


محيط : حذرت دراسة طبية حديثة من أن مرضى الالتهاب الرئوي من كبار السن الذين تضطرهم حالتهم المرضية إلى دخول المستشفى، يصبحون الأكثر عرضة لإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية أو الوفاة متأثرين بهذه الأمراض لسنوات بعد ذلك.
   وقال الباحثون إن هؤلاء المرضى يصبحون عرضة بمعدل 1.5 ضعف على مدار السنوات اللاحقة للإصابة، وكان هذا الخطر أعلى في الشهر الأول بعد الالتهاب الرئوى إلى أربعة أضعاف، حسبما نشرت وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

   وقال الدكتور ساشين يندي أستاذ طب الرعاية الحرجة والعلوم السريرية في جامعة “بيتسبرج” الأمريكية، إن إصابة واحدة من الالتهاب الرئوى لها عواقب وخيمة على المدى الطويل لعدة أشهر أو لسنوات لاحقة، مضيفاً أن موسم الأنفلونزا هذا العام شديد الصعوبة بشكل خاص على كبار السن.
   وأشار إلى أن الالتهاب الرئوي أحد أخطر مضاعفات الأنفلونزا، فهو يتسبب في أمراض القلب والسكتات الدماغية لاحقاً.
    وقال الباحثون في ملاحظاتهم، التي نشرت في مجلة “الجمعية الطبية الأمريكية”، إن الالتهاب الرئوي الذي يصيب نحو 1.2% من السكان في نصف الكرة الشمالي في كل عام، هو السبب الأكثر شيوعاً في المستشفيات بالولايات المتحدة.
    وقال الدكتور جريج فونارو، أستاذ أمراض القلب في جامعة كاليفورنيا، إن عدداً من الدراسات السابقة قد أشارت إلى وجود علاقة بين دخول المستشفى نتيجة الإصابة بالتهاب رئوي حاد وزيادة في خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والوفاة في غضون الأشهر القليلة الأولى.
    وأشارت الأبحاث إلى أن الأسباب وراء العلاقة بين الالتهاب الرئوي وأمراض القلب ماتزال غير معلومة.

هناك 4 تعليقات :

المواضيع الجديدة

الكُنَّاشة : آفاق علمية

أوقات الصــــــلاة بمدينة طبرق

تابعنا

sayat.me