آخر المواضيع

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014

أشياء تزيد من آلام الدورة الشهرية .. تجنبيها ...

أشياء تزيد من آلام الدورة الشهرية .. تجنبيها
محيط : لهن - فاطمة بدار
  تعاني نسبة ليست بالقليلة من السيدات من آلام الدورة الشهرية فقد أجريت الأبحاث ووجد أن في أمريكا من 45 – 90 % من السيدات يعانين من آلام أثناء الدورة الشهرية بينما وجد أن النسبة العالمية هي أن 90% من السيدات أقل من 19 سنه يعانون من آلام الدورة الشهرية بينما 67% فقط من السيدات أكبر من سن 24 سنة يعانين من هذه الآلام .

   ويقول الدكتور محمود غنام – إخصائى أمراض النساء والتوليد – أن استخدام الكافين (الشاي ، القهوة ..) و النيكوتين (التدخين) والتوتر العصبي تزيد من درجة آلام الدورة وتختلف باختلاف الصحة العامة و كذلك الحالة المزاجية للسيدة .
   وأشار أن الحالة العاطفية أو الوظيفية لا تسبب هذه الآلام و لكن من الممكن أن يتسببوا في سوء الأعراض أو تقليل استجابة هذه السيدة للعلاج، أيضاً قلة النشاط الرياضى، و الطعام الغير صحي .
 وأضاف : آلام الدورة الشهرية هي تقلصات شديدة بالبطن أثناء الحيض ، وهي تنقسم إلى قسمين : آلام الدورة الأولية ” الابتدائية : “
 تعني أن آلام الدورة تتكرر بانتظام في خلال سنة أو سنتين من تاريخ أول دورة ” وقت البلوغ”
آلام الدورة الثانوية:
تعني أن آلام الدورة بدأت في الظهور بعد البلوغ بعدة سنوات .
    وأوضح د. محمود غنام أن آلام الدورة تدل على خصوبة المرأة وتختلف حدة الأعراض كثيرا من امرأة لأخرى و من وقت لآخر في السيدة نفسها ، لافتاً أن آلام الدورة تقل كثيرا بعد حصول المرأة على طفل ، أي بعد الحمل و الولادة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الجديدة

الكُنَّاشة : آفاق علمية

أوقات الصــــــلاة بمدينة طبرق

تابعنا

sayat.me