آخر المواضيع

الأحد، 12 أكتوبر 2014

متى يحتاج طفلكِ لزيارة طبيب العيون؟ ...

متى يحتاج طفلكِ لزيارة طبيب العيون؟


محيط : أكدت الرابطة الألمانية لأطباء العيون على ضرورة أن يصطحب الآباء طفلهم إلى طبيب عيون، إذا لاحظوا ظهور بعض الأعراض عليه، مثل ارتعاش العين أو الحول أو الحساسية تجاه الضوء، إذ يمكن أن تشير هذه الأعراض إلى إصابة الطفل بأحد أمراض العيون.

   وأضافت الرابطة أن فقدان الطفل الرضيع للقدرة على التواصل البصري مع الآخرين أو ظهور حدقتي عينيه باللون الرمادي المائل للبياض أمر يستلزم استشارة الطبيب أيضاً، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء “الألمانية”.
   وأوصت بضرورة عرض طفلهم على طبيب عيون مختص في المرحلة العمرية، التي تتراوح بين عامين ونصف العام إلى 3 أعوام ونصف العام، حتى وإن لم تظهر لديه أي من هذه الأعراض، لأن العيوب البصرية البسيطة لدى الصغار يمكن أن تؤدي إلى مشاكل كبيرة ومستمرة في المستقبل.
   وأرجعت الرابطة الألمانية سبب ذلك إلى أن تطور قدرة الطفل على الإبصار خلال الأعوام الأولى من عمره يرتبط بعينيه ومخه معاً، لذا إذا تجاهل الآباء علاج الاضطرابات التي تظهر في عين طفلهم خلال مرحلة الطفولة، لن يمكن حينئذٍ أن تكتمل قدرة الطفل على الإبصار بشكل تام.
   وأشارت الرابطة إلى أن خطر إصابة الطفل بضعف دائم في الإبصار يزداد إذا كانت هناك إصابة سابقة بضعف الإبصار في محيط أسرته، لذا أكدت الرابطة على ضرورة عرض الطفل على طبيب عيون مختص مبكراً في المرحلة العمرية التي تتراوح بين 6 إلى 7 أشهر لفحص قدرته على الإبصار، إذا كان أحد أفراد أسرته يعاني بالفعل من ضعف في الإبصار أو من الحول أو من أحد أمراض العيون الأخرى.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الجديدة

الكُنَّاشة : آفاق علمية

أوقات الصــــــلاة بمدينة طبرق

تابعنا

sayat.me