آخر المواضيع

الثلاثاء، 29 يوليو 2014

طرق طبيعية لتعزيز معدل حرق الدهون ...

طرق طبيعية لتعزيز معدل حرق الدهون

لهن -نهي ناصر
   تتكون عملية الأيض من مجموعة من التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل الجسم علي المواد الغذائية المختلفة بواسطة العوامل الإنزيمية بغرض الحصول علي الطاقة أو بناء الأنسجة , وهي عبارة عن مجموعة من العمليات الحيوية التي تحدث داخل جسم الإنسان لضمان نموه وأدائه الوظيفي السليم بما فيها هدم المواد الغذائية لإنتاج الطاقة.


     هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك علي الحرق بشكل أفضل وأسرع فتعرفي عليها معنا من خلال هذا المقال .
- شرب ماء الليمون عند الاستيقاظ,فهذه أحدي طقوس الصباح التي تساعدك علي الشعور بالانتعاش وتعمل علي تطهير الجهاز الهضمي ويحتوي الليمون علي فيتامين C, وتساعدك علي تسريع وتنظيم عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وأيضا ستوفر لكِ القوة للنظام المناعي وتعطيك الطاقة التي تحتاجيها طول اليوم .
- الحصول علي الألياف التي يحتاجها جسمك , فهذا يساعدك علي الشعور بفرق في عملية الأيض , والأطعمة التي تحتوي علي الألياف التفاح , البرتقال , الفاصوليا , العدس,الجوز ,الخرشوف ,البروكلي ,الجزر ,التوت والافوكادو .
- تناول المزيد من البروتين ,فالبروتين يوفر دفعة لعملية التمثيل الغذائي ,فمن المهم ان تحصلي علي الكمية المناسبة من البروتين اليومي ,كي يستفاد منه جسمك علي أفضل وجه .

- الحفاظ علي تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية ,فبدلا من عدم تناول الوجبات الرئيسية لفقد الوزن والتخلص من السعرات الحرارية لابد من التركيز علي تناول الطعام بشكل متكرر أثناء اليوم ولكن بحدود وكميات اقل , فطوال الوقت سيكون جسمك بيه ما يكفيه من الطاقة .
- الحصول علي النوم بشكل أفضل ,فتحسين عملية النوم الخاصة بك تساعدك علي زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك , فلا تحصلي علي المزيد من النوم حتى لا تشعري بالخمول والكسل ولا تحاولي ان تنامي ساعات اقل بل حاولي ان تكون هناك فترة مثالية للنوم وهي 7 ساعات كي يحصل جسمك علي فوائده من النوم .
- تقوية العضلات الخاصة بك ,فاللياقة البدنية هي وسيلة مضمونة لتعزيز عملية الأيض وتسريعها , فحرق الدهون أثناء النوم أو في باقي النهار مع العمل والمهمات في جدولك اليومي يساعد علي التخلص من مخازن الدهون إلى تراكمت علي مر الزمن في جسمك .
- تناول الأطعمة التي تساعد علي تسريع عملية الأيض والحرق مثل التفاح والجزر , الافوكادو ,السبانخ ,الطماطم, البرتقال, الشوفان,البطاطا ,الجوز ,الفاصوليا ,الكمثرى,صدور الدجاج ,الصنوبر ,المشروم ,العدس والبروكلي تسمي هذه الأطعمة بالسوبر فودد فلابد وأن تكون في نظامك الغذائي اليومي .
- تقليل وتخفيف حدة التوتر والقلق , فهذا يؤدي إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك والعكس صحيح عندما تشعري بالتوتر والقلق يكون معدل حرق السعرات الحرارية والدهون اقل ,فحاولي ان تحصلي علي قسط مناسب من الراحة والاسترخاء فهذا يؤدي إلى إعادة شحن البطاريات الخاصة بك التي تمنحك الطاقة .
- زيادة تناول الأحماض التي تحتوي علي الاوميغا 3 فهي جزء مهم من أي نظام غذائي ويسرع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون ,ومن هذه الأطعمة سمك السلمون والذي يحتوي أيضا علي البروتين والمعادن التي من شأنها ان تحسن الصحة العامة للجسم ,فالأحماض الأمينية تساعد الجسم علي حرق الدهون بشكل أفضل وأسرع .
- رصد مستويات السكر في الدم , فلابد من الحفاظ علي مستويات السكر في الدم وبذل قصار الجهد للحفاظ علي استقرارها ولابد ان تتنازل الأطعمة التي تحتوي علي البروتينات والكربوهيدرات للحفاظ علي مستويات الطاقة الخاصة بك وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بشكل أسرع وأفضل .
- لا تنسى وجبة الإفطار , فهذه من أهم الوجبات في اليوم فلا تفوت هذه الفرصة فلابد وان يحصل جهازك الهضمي علي قدر مناسب من الطعام في الصباح الباكر وقبل بدء يومك فهذا من شأنه ان يعمل علي تنظيم عملية التمثيل الغذائي الخاص بك .
- اتجهي نحو الأطعمة الطبيعية فهي تساعدك علي نظافة جسمك من السموم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك , وابتعدي عن المواد التي تحتوي علي المبيدات والعناصر الكيميائية .
- استخدام الزيوت الصحية ,فسوف تخلصك من الآثار السيئة والسموم بالجسم ومنها زيت الزيتون وجوز الهند والزيوت النباتية وعليكِ تجنب الزيوت المهدرجة أو المهدرجة جزئيا .
- الحصول علي الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم , فعملية التمثيل الغذائي تحتاج إلى الفيتامينات والمعادن المهمة , ومن أمثلة هذه المعادن الزنك والحديد و الكروم , ولهذا السبب من المهم ان تتناولي وجبات كاملة من الفواكه والخضار .
- ممارسة تمارين اليوجا فهي تساعد علي زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك .
- تناول الشاي الأخضر فهو يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تساعد علي زيادة عملية تمثيل الغذائي الخاص بك ,ويحتوي الشاي الأخضر علي الكثير من الفوائد التي يحتاجها جسمك ويحتوي علي نسبة بسيطة من الكافيين التي تعزز عملية التمثيل الغذائي .
- المشي بعد العشاء وقبل الذهاب إلى النوم أو ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة فهذه الطريقة تساعدك علي تسريع عملية الأيض وتجعلها تعمل بشكل أفضل خلال الليل أثناء النوم .
- تناول المزيد من الفاصوليا , فالفاصوليا يتم هضمها ببطء من قبل الجسم مما يساعد علي استقرار مستويات السكر في الدم وهي مصادر ممتاز للألياف والمعادن .
- التعرض لأشعة الشمس فهي تزيد من مستويات فيتامين D الخاص بك وتساعدك علي النوم بشكل أفضل وإفراز الهرمونات التي تساعد علي النوم الهادئ , وفيتامين (د) مهم لعملية التمثيل الغذائي .
- تناول الوجبات الخفيفة عند الشعور بالجوع فلا تعتمدي علي الوجبات الأساسية الثقيلة التي تسبب مشاكل في المعدة .
- استخدام خل التفاح ,إضافة خل التفاح إلى الماء فيعمل علي تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي بك .
- تطهير الجسم مع تراكم المواد السمية تدريجيا ,فتراكم المواد السمية يساعد جسمك على التخلص من السموم ويساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي .
- تناول اللوز كوجبة خفيفة فهو يحتوي علي البروتين والألياف التي تسهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي .
- تناول التوابل الحارة مثل الفلفل فهذه الأشياء تساعد علي تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك .
- ممارسي الرياضية في الصباح فيساعدك هذا علي حرق الدهون بشكل أفضل طوال اليوم .
- تناول الجريب فروت في الصباح مع بداية اليوم فيساعدك هذا علي زيادة عملية التمثيل الغذائي وتكون أداة أيضا لفقدان الوزن , ولكن لا تضيفي لها السكر وإذا كنتِ تريدي التحلية ممكن إضافة قليل من العسل .
- الضحك : يساعدك علي إبقاء عملية الأيض في تأهب قصوى , فالضحكة أفضل لصحتك .
- استخدام العسل والقرفة , فلهما تأثير مثير للدهشة علي عملية التمثيل الغذائي الخاص بك , ممكن إضافتهما علي الشاي أو تناولهم مع الماء .
- شرب الكثير من الماء , فالجفاف واحد من العوامل التي تؤثر بالسلب علي عملية التمثيل الغذائي , فلابد من شرب كمية كافية من الماء يوميا .
- تناول المزيد من الزنجبيل فله تأثير علي تطهير علي الجسم وهذا يؤدي إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي .
- تناول عشب البحر فهو ضروري بصحة الغدة الدرقية السليمة بالجسم وخطوة رئيسية نحو تحقيق الإمكانات الكاملة لعملية التمثيل الغذائي الخاص بك.
- الحصول علي التدليك فيساعد علي تسريع عملية التمثيل الغذائي وتفريغ الطاقة السلبية الموجودة بالجسم .
- الحصول علي العلاج بالوخز بالإبر فيسهم في عملية التمثيل الغذائي .

http://bembu.com/metabolism-boosters

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

المواضيع الجديدة

الكُنَّاشة : آفاق علمية

أوقات الصــــــلاة بمدينة طبرق

تابعنا

sayat.me